بوليتكنك تتبنى نموذج البحرين للتميز والجودة الأوروبي

بتاريخ:19/06/2012

قام فريق الإدارة العليا في بوليتكنك البحرين مؤخرًا بتبني نموذج مركز البحرين للتميز بجانب معايير الجودة الأوروبي لقياس الجودة, وذلك لتعزيز قدرات البوليتكنك في عمليات التخطيط الاستراتيجي وتحقيق النتائج المرجوة في مختلف المجالات التي تتضمن الموارد البشرية والمتعاملين والشراكات المجتمعية وإدارة المعرفة، بالإضافة إلى عناصر الأداء المؤسسي الرئيسية.


وأشار القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لبوليتكنك البحرين الدكتور محمد إبراهيم العسيري إلى أن فريق التميز في بوليتكنك البحرين قد حقق مجموعة من الإنجازات في إطار برنامج مركز البحرين للتميز.

ومن جهة أخرى، قام فريق التميز مؤخرًا بوضع مؤشرات الأداء الرئيسية للقيم العليا التي تتبناها البوليتكنك، وتشمل قيمة خدمة المجتمع، والريادة التعليمية، والالتزام بالمسئولية، والإنجاز والتميز، والاستقلالية والحرية الأكاديمية، والتعليم باعتباره حقًا، إضافةً إلى قيمة الاحترام والكرامة.

ويهدف هذا البرنامج الطموح الذي تقوم بتنفيذه بوليتكنك البحرين بالتعاون مع مركز البحرين للتميز، إلى التركيز على بناء القيم وترسيخها لدى الشباب البحريني، كما يهدف إلى تقديم قيمة مضافة إلى المجتمع البحريني. وقد توصل الفريق إلى منظومة من المؤشرات الكمية والنوعية التي ستمكّن البوليتكنك من قياس مدى التقدم في تأصيل القيم بصورة تدريجية إلى أن يتم تحقيق الأهداف المنشودة.

وتتطلع البوليتكنك إلى مزيد من التعاون مع مركز البحرين للتميز من خلال تطبيق المختبرات المختلفة، كمختبر القياس ومختبر التنافسية، من أجل تعزيز قدرات البوليتكنك والارتقاء بفاعلية وكفاءة الأداء المؤسسي.